الموز من الفواكه التي يتم إدخالها في العصائر لإعطاء الطعم المميزو القوام السميك للعصير فان الموز يدخل في صناعة الحلويات .وهو من الأغذية الرئيسية في العديد من البلدان  ومن  الأطباق المشهورة لدي جمع الناس  فما أهم فوائد الموز.
فوائد الموز كثيرة،فهي من أفضل المصادرالبسيطة والطبيعية للطاقة والسكريات والمعادن والتي مهمة لجسم الإنسان، وهي تشمل:
1- فهي غنية بالسعرات الحرارية
من فوائد الموزالمذهلة أنه من الفواكه المحببه للكثيرين من الناس والغنية بالسعرات الحرارية حيث أن 90 غرام منه تحتوي  تقريبًا على 87 سعرة حرارية بالإضافة إلى غناه بالفيتامينات والمعادن وبمضادات الأكسدة (Antioxidants) الضرورية لجسم الإنسان.
2-  فان الموزيمد بالطاقة
يمتاز لب الموز الطري  بانه سهل الهضم باحتوائه على سكريات بسيطة سهلة وسريعة الامتصاص بالجسم مثل السكروز والفركتوز Fructose وبهذا يعتبر الموز من الأغذية المشهورة للرياضيين والتي تمدهم بالطاقة السريعة والتي يحتاجونها أثناء التمارين وفي المبارايات الرياضية المختلفة
3- ف
إن الموز يساعد في عدم الإمساك والشفاء سريعه
إن ثمار الموزتحتوي على الألياف القابلة للذوبان بنسبة عالية وخاصة البكتين ونسبة عالية من الماء حيث أن 80 % من كتلته هي عبارة عن ماء يجعله يساهم في تسهيل حركة الأمعاء والهضم في الجسم.
كما وأن احتوائه على العديد من السكريات البسيطة الأحادية يشجع على إفراز العديد من الإنزيمات التي تسهل الهضم وبهذا يكون له دور كبير في الوقاية من الإمساك وعلاجه.